WhatsApp Image 2017-09-26 at 2.49.29 AM

د. مي العيني من جامعة كاليفورنيا تكتب لبرايت: كيف يمكنني التخلص من تجاعيد الوجه وشد البشرة دون اللجوء الى الجراحة؟

برايت بيوتي سيكريتس:

 

كيف يمكنني التخلص من تجاعيد الوجه وشد البشرة دون اللجوء الى الجراحة؟

“تقنية الخيوط الذهبية في التخلص من تجاعيد الوجه وعلامات التقدم في العمر”

من الطبيعيّ جداً أن يترهّل وجه وجسم الإنسان مع التقدّم بالعمر وذلك لأسباب عديدة أهمّها فقدان جزء كبير من الدهون الموجودة في الوجه. لقد ظهرت العديد من الحلول عند أطباء التجميل منها ما هو جيّد ومنها ما هو سيّء وله أضرار جانبية كثيرة، ولكن مع تطوّر الدراسات والأبحاث في عالم التجميل ظهرت تقنيّة جديدة في هذا المجال وهي “عملية شد الوجه بالخيوط”. تقنيّة تعتمد على شدّ الوجه بشكلّ طبيعيّ دون تغيير الملامح إلى جانب سهولتها ونتائجها المذهلة مقارنة مع العمليات التقليديّة.

تسمى عملية شد الوجه بالخيوط بتقنيّة “أبتوس” التي تمّ اكتشافها من قبل عالم روسيّ الأصل منذ سنوات عديدة، وتعتبر هذه العملية سهلة جداً بالمقارنة مع عمليات التجميل التقليديّة. عملية شد الوجه بالخيوط لا تستغرق أكثر من 15-60 دقيقة كحدٍّ أقصى وذلك بحسب كمية الترهّلات ونوعها.

يمكن إجراءها في مركز برايت الطبي مع الدكتورة مي العيني حيث تحتاج فقط الى تخدير موضعي بسيط. يتم من خلال إدخال الخيط بالإبرة وتمريرها بالأماكن المراد شدّها أو رفعها تحت الخدين أو الجفنين للحصول على النتائج المرجوة.

نتائج عملية شدّ الوجه بالخيوط تظهر مباشرة بعد انتهاء العملية. لابدّ من ظهور وملاحظة بعض التورّمات والانتفاخات التي تحتاج الى 4 أو 5 أيّام حتى تزول تماماً.

كما نوفر في برايت الطبي إمكانية تجميل الأنف بالخيوط الذهبية، وذلك من خلال إدخال مجموعة خيوط بطول الأنف وذلك لرفع أرنبة الأنف، ويمكن أيضا إدخال بعض الخيوط بالعرض في النقطتين فوق فتحتي الأنف مباشرة بغرض تصغير عرض الأنف.

 

كما يمكننا استخدام هذه التقنية الحديثة مؤخراً ايضاً في تجميل الأذن بالخيوط الذهبية بدلاً من التجميل بالجراحة أو الليزر حيث يتم إدخال هذه الخيوط لتلتف على غضاريف الأذن بشكل معين مما يسمح بتصغير أو تعديل شكل الأذن.

 

يمكن من خلال عملية شدّ الوجه بالخيط رفع وشدّ الجفنين، الخدود، الدقن وحتى الرقبة وهي تعطي نتائح طبيعية جداً. لا تغيّر شكل الوجه أو الملامح، ويمكن تطبيق هذه العملية للشباب والشابات وأيضاً الكبار في السنّ. لكن في حالات الترهّل الشديد لا ينصح بإجراء هذه العملية فهي تُستخدم للحالات العادية والخفيفة.

 

وقد لوحظ عند استخدام الخيوط الذهبية في العمليات التجميلية أن التجاعيد تقل بشكل ملحوظ بعد مرور ثلاثة أشهر على العملية كما أن التهابات الجلد تتحسن بنسبة 25 إلى 40% إلى أن تصل إلى أفضل نتيجة بعد مرور 6 إلى 12 شهر بعد العملية.

تستمرّ فعالية هذه العمليّة لمدة 5 سنوات تقريباً، يمكن خلال هذه السنوات إجراء تعديلات في أي وقت أو نزع الخيط في حال لم تكن النتائح مرضية، أو حتى يمكن إعادة الشكل الأصليّ عن طريق فكّ الخيوط والتخلّص منها.

استخدام تقنية الخيوط الذهبية لا يرتبط بسن معين، فأي شخص يمكنه الخضوع لعمليات التجميل باستخدام تقنية الخيوط الذهبية شرط أن يكون ذا بشرة غير حساسة أو شديدة الجفاف، كما يفضّل أن يكون مستوى الصحة العامّة جيد.

د. مي العيني
إستشارية طب الأمراض الجلدية والتجميل والليزر
البورد الأمريكي في طب الأمراض الجلدية والتجميل
جامعة كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية⁠⁠⁠⁠